douhaaljana

أهلا وسهلا بك و بإنضمامك لباقة زهورنا الفواحة

آملين ان تسعد بيننا ونسعد بك اخاً او اختا جديد(ة

كل التراحيب و التحايا لا تعبر عن مدى سرورنا بإنضمامك لنا

ها هي ايادينا نمدها لك ترحيبا وحفاوه آملين أن تقضي بصحبتنا

أسعد و أطيب الأوقات

تقبل منا أعذب وارق تحايانا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

douhaaljana

أهلا وسهلا بك و بإنضمامك لباقة زهورنا الفواحة

آملين ان تسعد بيننا ونسعد بك اخاً او اختا جديد(ة

كل التراحيب و التحايا لا تعبر عن مدى سرورنا بإنضمامك لنا

ها هي ايادينا نمدها لك ترحيبا وحفاوه آملين أن تقضي بصحبتنا

أسعد و أطيب الأوقات

تقبل منا أعذب وارق تحايانا

douhaaljana

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
douhaaljana

منتدى متنوع للجميع...

المواضيع الأخيرة

» عاجل عضو جديد
اخي/اختي جددوا ايمانكم I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 13, 2010 5:37 am من طرف ملاك

» عضو جديد فهلا رحبتم به
اخي/اختي جددوا ايمانكم I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 26, 2010 5:26 am من طرف أميمة الصمعي

» الاعجاز في قوله تعالى الرجال قوامون على النساء........
اخي/اختي جددوا ايمانكم I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 09, 2010 8:22 am من طرف yara14

» انواع القصص
اخي/اختي جددوا ايمانكم I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 30, 2010 6:05 am من طرف أميمة الصمعي

» لعبة السجن
اخي/اختي جددوا ايمانكم I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 30, 2010 5:48 am من طرف أميمة الصمعي

» أصعب الألغاز
اخي/اختي جددوا ايمانكم I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 30, 2010 5:45 am من طرف أميمة الصمعي

» صور اجمل الحيونات
اخي/اختي جددوا ايمانكم I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 25, 2010 1:28 pm من طرف lovely girl

» الاستغفار وفوائده
اخي/اختي جددوا ايمانكم I_icon_minitimeالخميس أغسطس 12, 2010 3:31 am من طرف ملاك

»  أثمن ثلاث ســاعــأت فــي رمــضـــان
اخي/اختي جددوا ايمانكم I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 10, 2010 7:26 am من طرف عذرا يا قدس

التبادل الاعلاني

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

ملاك - 312
اخي/اختي جددوا ايمانكم Vote_rcapاخي/اختي جددوا ايمانكم Voting_barاخي/اختي جددوا ايمانكم Vote_lcap 
yara14 - 76
اخي/اختي جددوا ايمانكم Vote_rcapاخي/اختي جددوا ايمانكم Voting_barاخي/اختي جددوا ايمانكم Vote_lcap 
سليم - 63
sara - 56
جهاد - 54
نور13 - 49
sally - 47
حسام عبد الرؤوف - 42
نزيهة11 - 40
mama199318 - 39

2 مشترك

اخي/اختي جددوا ايمانكم

ملاك
    ملاك
    المـــديرة العامة
    المـــديرة العامة

اخي/اختي جددوا ايمانكم Empty اخي/اختي جددوا ايمانكم

مُساهمة من طرف ملاك الإثنين نوفمبر 02, 2009 3:36 am

السلام عليكم
    جـدد إيـمـانـك

نبذة :
    أخي المسلم أختي المسلمة: إليكم وسائل مهمة يتجدد بها الإيمان ويربو.. ويزداد وينمو

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي المسلم اختي المسلمة: إليكم وسائل مهمة يتجدد بها الإيمان ويربو.. ويزداد وينمو:

1- حـافظوا على الصلوات الخمس: فإنّها أعظم مكفرات الذنوب، وتطهير النفس من الأدران والعيوب، كما قال سبحانه وتعالى: {إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ} [سورة العنكبوت: من الآية 45].
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أرأيتم لو أنّ نهرا بباب أحدكم يغتسل فيه كل يوم خمس مرات، هل يبقى من درنه شيء؟» قالوا: لا يبقى من درنه شيء، قال: «فكذلك مثل الصلوات الخمس يمحو الله بهن الخطايا» [رواه البخاري].

2- حـافظوا على الأذكار الشرعية: فإنّ الذكر حياة القلوب وقد بين ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: «مثل الذي يذكر ربّه والذي لا يذكر ربّه مثل الحي والميت». وقال: «ألا أخبركم بخير أعمالكم وأزكاها عند مليككم، وأرفعها في درجاتكم، وخير لكم من إنفاق الذهب والفضة، ومن أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم، ويضربوا أعناقهم». قالوا: بلى يا رسول الله، قال: «ذكر الله عزوجل» [رواه أحمد].

3- ألـحاح على الله بالدعاء: فإنّ الهدى هدى الله، والقلوب بين أصابعه سبحانه يقلبها كيف يشاء.. ويثبت هذا..ويخذل ذاك.. وهو سبحانه القائل في الحديث القدسي: «يا عبادي كلكم ضال إلاّ من هديته فاستهدوني أهدكم...»، فالمؤمن لا يستغني أبدا عن طلب الهدى من الله لا سيما في الثلث الأخير من الله عند استفتاحه للصلاة، قال صلى الله عليه وسلم: «إنّ في الليل لساعة لا يوافقها عبد مسلم يسأل الله فيها خيرا إلاّ آتاه إيّاه، وذلك كل ليلة» [رواه مسلم].

4- الحـرص على صلاة النوافل: مثل صلاة الضحى والرواتب المؤكدة والنوافل فإنّها إلى جانب الفريضة من موجبات محبة الله سبحانه. قال تعالى في الحديث القدسي: «من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب، وما تقرب إليّ عبدي بشيء أحب إليّ مما افترضته عليه، وما يزال عبدي يتقرب إليّ بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببته، كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها، وإن سألني أعطيته، ولئن استعاذني لأعذينه» [رواه البخاري].

5- احـفظو الله يحفظكم : احذر الله في نهيه فلا تقربه.. واحفظه في أمره فلا تتخلف عنه حيث وجب عليك.. واحفظه في خلقك فلا تظلم أحدا في ماله أو عرضه أو دمه أو نفسه.. فإنّك إذا حفظت الله في ذلك صرت في ديوان المتقين.

6- حـافظوا على التوبة والمجاهدة: قال تعالى: {وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} [سورة النور: من الآية 31
    yara14
    yara14
    عضو مميز
    عضو مميز

اخي/اختي جددوا ايمانكم Empty رد: اخي/اختي جددوا ايمانكم

مُساهمة من طرف yara14 الإثنين نوفمبر 02, 2009 4:05 am

اخي/اختي جددوا ايمانكم ThankYouRoseHeartJackie2Dvi

الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 11:21 pm